السرياني العالمي مستقبلا ائتلاف الشباب اللبناني 

استقبل رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي إبراهيم مراد في مقر عام الحزب في سد البوشرية وفدًا من ائتلاف الشباب اللبناني ترأسه مؤسس الائتلاف السيد ألحان فرحات وضم الدكتور علاء العريضي والسيد محمد عبدو، بحضور نائب رئيس حزب الاتحاد السرياني مختارة سد البوشرية ليلى لطّي .

حيث جرى التشاور في كافة الشؤون السياسية والعسكرية الراهنة ولاسيما المعارك التي يخوضها الجيش اللبناني في جرود القاع ورأس بعلبك بوجه التنظيم الإرهابي داعش بدعم الشعب اللبناني والمجتمع الدولي، حيث برهن الجيش اللبناني أنه قادر على حماية لبنان وحدوده من آي اعتداء عندما يحظى بقرار سياسي جامع يؤمّن له الغطاء الوطني ليقوم بواجبه المقدس تجاه الشعب والوطن.

كما حيّا الطرفان قيادة وضباط وأفراد الجيش ودماء جنوده الطاهرة وتمنوا الشفاء العاجل للجرحى، وتم الاتفاق على عقد لقاء عام الأسبوع القادم سيجمع بين الهيئة الإدارية لائتلاف الشباب اللبناني مع مجلس رئاسة حزب الاتحاد السرياني.

وقد تمحور اللقاء حول مسائل سياسية عديدة أهمها : – الانتخابات النيابية القادمة وجدّية الائتلاف بطرح مرشحين في لوائح خاصة تتبنى فكرة الدولة الفدرالية وتعلنها وفق برنامج سياسي واضح، قوامه مشروع النظام السياسي الذي أعلنه الائتلاف في الذكرى التأسيسية الأخيرة.

– التحضير لإطلاق مشروع سياسي وطني، يجمع مختلف الأحزاب والأطراف التي تتبنى فكرة الفدرالية ضمن بوتقة أو لقاء أو جبهة سياسية اتحادية، لتوحيد الرؤى والاتجاهات في سبيل خدمة الوطن ومؤسساته على أكمل وجه، منطلقين من شعار أساسيّ: “العدالة الاجتماعية، أساس عدالة التمثيل”.