بيــــــــان

بيــــــــان 25/9/2008

 

عقد حزب الاتحاد السرياني عند الساعة الرابعة بعد الظهر من مساء اليوم اجتماعه الاسبوعي الموسع بحضور اعضاء المكتب السياسي والمجلس المركزي، ترأس الاجتماع رئيس الحزب ابراهيم مراد، حيث تم البحث في الامور التنظيمية وخصوصاً افتتاح مقر الحزب في زحلة يوم الاحد 5 تشرين الاول السادسة مساءً، وتم التطرق الى الاوضاع اللبنانية الراهنة . وفي نهاية الاجتماع صدر عن مراد البيان التالي:

 

أولاً: ننحني احتراماً لشجاعة الدكتور سمير جعجع خلال قداس شهداء المقاومة اللبنانية والذي اثبت خلاله عن روح التواضع والمحبة والقيم المسيحية الاصيلة (حيث الاعتراف بالخطأ فضيلة وقوة)، وتمنى على السياسيين اللبنانيين كافةً فهم هذا الاعتذار من الشعب اللبناني كخطوة اساسية صادقة لطي صفحة الماضي الاليم والعمل لبناء الدولة القوية القادرة العادلة والتي وحدها تحمي جميع اللبنانيين واراضيهم.

ثانياً: كما رحب مراد بالخطوة الايجابية التي جمعت الشيخ سعد الحريري بنواب حزب الله في قريطم، فنحن نؤيد المصالحة بين كافة الافرقاء السياسيين شرط ان لا تكون المصالحة على حساب الدولة والمحكمة الدولية والسيادة والحرية والاستقلال.

 

وختم مراد قائلاً: إن قوى 14 اذار وجميع ابناء ثورة الارز متماسكين متضامنين وان الانتخابات النيابية القادمة ستظهر قوة هذا التماسك والتضامن.