مجلس بيث نهرين القومي يهنئ البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني كريم

مجلس بيث نهرين القومي يهنئ البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني كريم

تم صباح اليوم الاثنين انتخاب بطريركا جديدا على رأس الكنيسة السريانية الارثوذكسية وهو غبطة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني كريم من قبل مطارنة الطائفة خلفاً لمثلث الرحمات مار اغناطيوس زكا الاول عيواص الذي انتقل الى الاخدار السماوية الاسبوع الماضي.
وعلى الإثر، قام رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي ابراهيم مراد بزيارة الى المقر البطريركي الموقت للسريان الارثوذكس في العطشانة لبنان، حيث قدم التهاني لغبطته بإسم مجلس بيث نهرين القومي وكافة احزابه واتحاداته ومؤسساته في جميع انحاء العالم.
وبعد الإجتماع به لمدة ساعة من الوقت، خرج مراد ليقول: “هنيئاً لنا وللشعب السرياني اجمع انتخابكم على رأس الكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم متمنين من الله ان يمنحكم القوة والقدرة لكي تعيدوا لكنيستنا مجدها والايمان للشعب السرياني المشتت في اصقاع المعمورة وخاصة لشعبنا السرياني في سوريا الجريحة حيث يعاني الاضطهاد والهجرة والالم بسبب مآسي الحرب المدمرة”.

وتابع: “اننا ننتظر الكثير من غبطتكم يا سيدنا لاننا نثق بقدراتكم فنحن شعب بحاجة الى التكاتف والنضال المشترك بين الكنيسة والعلمانيين. هلموا يا سيدنا نرفع الغبن والتهميش والظلم عن شعبنا في لبنان وسوريا والعراق وتركيا وفي الشرق كافة ونوحد صفوف كلمتنا في المهجر ونشد العزيمة للهجرة العكسية باتجاه شرقنا التاريخي”.
بدوره، وعد غبطة البطريرك الجديد بوضع كل الجهود للنهوض بالكنيسة وبلسمة جراح ابناء الشعب السرياني في كافة انحاء العالم، شاكرا في الختام مراد ومجلس بيث نهرين القومي على تهنئتهم ومحبتهم والفضائية السريانية Suroyo tv التي رافقت مراد في زيارته واجرت مقابلة مع غبطته ومع امين سر المجمع البطريركي المقدس سيادة المطران جورج صليبا.